الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز لأبحاث هشاشة العظام

التعليم

من ضمن أهداف مركز التميز لابحاث هشاشة العظام التطوير والمساهمة في العديد من المناشط والبرامج التعليمية والموجهة لطلبة وطالبات الطب والعلوم الصحية والمتدربين وطلبة وطالبات الدراسات العليا على مستوى درجتي الماجستير والدكتوراه وسوف يقوم مركز التميز لأبحاث هشاشة العظام بتطوير وإنجاز البرامج التعليمية ذات العلاقة بهشاشة العظام وذلك لزيادة الوعي المعلوماتي عن علاج وتدبير والوقاية من هشاشة العظام.

     إن من أحد أهداف مركز التميز (سيور) هو تقديم أفضل أنواع الفرص التعليمية لطلبة / لطالبات الطب والعلوم الصحية والدراسات العليا والزمالات العليا والمهنية في مختلف مجالات البرامج البحثية لهشاشة العظام .. وهذا سوف يتم تحقيقه من خلال الأهداف التالية :

  • تقديم برامج (توأمة) (من خلال الإشراف المشترك) درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه بالتعاون مع جامعات دولية ومراكز بحوث متميزة من خلال جامعة الملك عبدالعزيز لتمكين طلبة/ طالبات الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه من خلال هذا التعاون. ضمن القنوات النظامية للدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز.

  • تنظيم الندوات المحلية وورش العمل العملية بالتعاون مع الخبرات وأعضاء هيئة التدريس من مختلف البرامج البحثية الخاصة بمركز التميز بدعم من البارزين من الاستشاريين الوطنيين والدوليين والأساتذة الزائرين.

  • تنظيم دورات قصيرة خاصة موجهة لشرائح معنية من المهنيين ومقدمي الرعاية الصحية..

  • تنظيم الحلقات الدراسية والمحاضرات بصورة منتظمة لتغطية مختلف مجالات تشخيص وعلاج والوقاية من هشاشة العظام وآخر التطورات والمناشط البحثية بمركز التميز.

  • تنظيم الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية لتغطية مختلف مجالات هشاشة العظام من خلال برامج مركز التميز.. وسوف يكون تنظيم هذه المناشط بمشاركة العلماء والخبراء المتخصصين في مجالات أبحاث هشاشة العظام ذات العلاقة بالبرامج البحثية بمركز التميز.

  • تنظيم الحلقات المتلفزة بين مركز التميز والمراكز البحثية الدولية المختلفة في مجالات هشاشة العظام.

  • تقديم برامج التعليم عن بعد واستخدام الشبكة المعلوماتية لتقديم المعلومات عن هشاشة العظام بما يتماشى مع أهداف والبرامج البحثية لمركز التميز.

  • تنظيم الأيام المفتوحة واللقاءات العامة مع أفراد المجتمع عن تشخيص وعلاج والوقاية من هشاشة العظام باستخدام الأدوات والطرق والمواد المناسبة بما في ذلك الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام.

  • تطوير وتنظيم الحملات التوعوية عن هشاشة العظام وعن مخرجات ومناشط مركز التميز.. ويشمل هذا تقييم نقل المعلومات والمعرفة والمهارات لتغيير طريقة الحياة والتعامل مع مرض هشاشة العظام والوقاية منه.

  • تنظيم وتقديم برامج التعليم الطبي المستمر للعاملين من خلال البرامج البحثية المختلفة لمركز التميز.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/2/2016 10:19:57 AM